اعلانات

أقلام

الحسن ولد صالح: وفي الليلة الظلماء .../ بقلم: اعل ولد البكاي

اثنين, 12/11/2017 - 11:31
اعل ولد البكاي

فوق هذه الرمال المتحركة عاش رجال أشداء أصبحوا اليوم في باطن الأرض أعظما نخرات؛ لكن بصماتهم ظلت حاضرة في الذاكرة الجمعية، ولن تبرحها ما بقي "وَفيّ "يتذكر..
من بين هؤلاء الأفذاذ؛ نسترجع اليوم بعض ذكريات المرحوم الحسن ولد ابراهيم ولد صالح ولد الرشيد ولد صالح ولد عبد الوهاب الناصري، فارس أقرانه، وبدر التمام بين ساسة زمانه.

هبوا ياعرب القدس ينادي

خميس, 12/07/2017 - 11:50
محمد عالي السالك

عرف الصراع العربي الاسرائيلي منعرجا خطيرا بعد اعلان الرئيس الأمريكى نقل سفارته الى القدس الشريف في تحد واضح لمشاعر العرب والمسلمين عامة . هذا التحول كان نتيجة حتمية وللاسف بسبب خلافات البيت الفلسطيني وتصدع وحدة الصف العربي والحروب المصطنعة من قبل العدو . واليوم القدس ينادي فهبوا جميعا لتطهيره من اليهود وجعله عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

العملة الوطنية إلى أين ؟/ د. السَالكْ ولد السَّنْهُورِي

خميس, 12/07/2017 - 00:15

 تتضاربُ وُجهات النَّظر حوْل مَصِير العُملة الموريتانية (الأوقية ) هـذه الأيام بعد قرار الحكومة الموريتانية إعادة النظر فى ترتيب أوراقها و نقودها.

ولد عبادي: "دعم الصحافة أصبح موسما للمتسولين الذين يكثرون أيام الطمع ويقلون عند الفزع"

جمعة, 12/01/2017 - 23:58

تتعزز لدي القناعة يوما بعد يوم بنصيحة الأستاذ الجامعي والصحافي د. لويس حنينه لطلاب الصحافة قائلا: "نصيحتي لطلاب الصحافة عموما...أن لا يتخصصوا بالصحافة)...( لذلك أقول لكم "أبعدوا عن الشر.. واختاروا اختصاصا آخر.

الصحراء الغربية شتاء آبيدجان الساخن / يحيي ولد أحمدو

أربعاء, 11/29/2017 - 16:56
يحيي ولد أحمدو

تنعقد اليوم قمة الشراكة الاورو-افريقية بآبيدجان عاصمة الكوت ديفوار ، وقد شهد تحضير هذه القمة الكثير من الشد والحذب بسبب ما يشهده الاتحاد الافريقي  بعد عودة المملكة المغربية له من محاولات من اجل التاثير على موقفه  من القضية الصحراوية .

رمزية العلم ... بقلم / الدبلوماسي محمد محفوظ ولد العبادي

أربعاء, 11/29/2017 - 12:11

يختزل هذا النسيج الصغير الحجم، وطننا الممتد والمترامي الأطراف، بسمائه وجباله، ورماله وأوديته، وشطآنه وضفافه .

تكريم مناسب لقائد مناسب ..

أربعاء, 11/29/2017 - 07:40
 الدكتور: محمد السالك ولد الطالب المدير الجهوي للتهذيب الوطني بولاية انواكشوط الجنوبية

بمناسبة الذكرى السابعة والخمسون لعيد الٱستقلال الوطني، التي تدركون جليا أهميتها في الوقت الراهن والأهمية المعطاة للمكرمين فيها، خاصة من قطاع التعليم الذي يعتبر الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات من الداخل وتحصينها من الخارج، لذلك جاء تكريم الدكتور: محمد السالك ولد الطالب المدير الجهوي للتهذيب الوطني بولاية انواكشوط الجنوبية وذلك نظرا لما تلقاه من تراكم

ملامح غد أفضل/ الباحثة: النوه منت محمد صالح

سبت, 11/25/2017 - 00:41
 الباحثة: النوه منت محمد صالح

هناك فسحة أمل يجب أن ننتبه لها جيداً , وندرك معها أننا نقترب كثيراً من حلم الرفاه , وأننا بالتأكيد قد وقعنا عقداً مع رافد اقتصادي مهم لوطننا سوف يقود موريتانيا لمستقبل واعد علينا أن ندرك أبعاده.

م م أبو المعالي يكتب: بعد انهيار "الخلافة".. هل سيأوي "الحازميون" إلى الساحل والصحراء؟

ثلاثاء, 11/21/2017 - 09:51
محمد محمود أبو المعالي

حين بسط تنظيم الدولة الإسلامية سيطرته سنة 2014 على أجزاء كبيرة من الأراضي السورية والعرقية، ودخل في خصومة تطورت إلى درجة الاقتتال مع تنظيم القاعدة، صنفه العديد من المراقبين كجيل جديد من "الجهاديين" أكثر راديكالية من جيل التأسيس (القاعدة)، لكن جيلا ثالثا برز إلى الوجود سريعا، حيث شهد التنظيم منذ يونيو عام 2014 تاريخ إعلان ميلاد "دولة الخلافة"، صراعا د

ولد صيبوط: "المعارضة تريد إثارة الفوضى وتخريب ممتلكات المواطنين"

جمعة, 11/17/2017 - 11:21

تطل علينا معارضة البيانات كل يوم ببيان مطول جديد عن ما تسميها الوضعية الصعبة التي يعيشها المواطنون ، وتعشش في مخيلة معارضة عاجزة عن القيام بنقطة صحفية في وقتها المحدد ، بل عاجزة عن توزيع بيان على مجموعة من الصحفيين ، ومع ذلك تتحدث عن معاناة المواطنين وعن دعوات للتظاهر الهدف الأول والأخير منها هو الفوضى وتخريب ممتلكات المواطنين ، فلما ذا تتظاهر المعار

الصفحات