موريتانيا تستضيف أكبر حدث رياضي في الملاكمة

ثلاثاء, 03/20/2018 - 08:30

ينظم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للكيك بوكسينغ بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الـ 5 من مايو 2018 بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين. 
البطولة التي سيحتضنها أحد أكبر ملاعب نواكشوط سيشارك فيها 8 من أبطال العالم في أوزان مختلفة إضافة إلى 14 دولة، وستحضي البطولة بتغطية إعلامية عالمية كبيرة وستنقل عبر 3 قنوات مباشرة وستحضر التغطية الإعلامية أكثر من 22 قناة دولية. 
وستفتتح البطولة على أنغام الفن الموريتاني الأصيل بأغان تمجد الوطن ورقصات شعبية ترمز إلى التراث الموريتاني الأصيل وسيحضر البطولة العديد من الشخصيات السياسية والرياضية والثقافية. 
علما بأن هذه أول تظاهرة عالمية تنظم بهذا الحجم الكبير بموريتانيا. 
كما أكد الدكتور الداه ولد آدبه رئيس الاتحادية الموريتانية للملاكمة العربية بأن فريق العمل يعمل ليل نهار لإنجاح البطولة بالشكل المميز الذي يخدم صورة موريتانيا في جميع أنحاء العالم على الوجه الذي يليق بمكانة الجميع وخاصة الفريق المشرف على البطولة، والمكون من ذوي خبرة كبيرة في المجال الرياضى والتنظيمية. 
وقد أضاف د. الداه بأن هذه البطولة خدمة للتعريف بتراث موريتانيا وأصالتها العريقة. 
كما صرح الملاكم التونسي محرز بو علي وهو أحد الأبطال المشاركين في المنافسة على بطولة العالم في وزن نصف الثقيل ضد بطل من بلجيكيا بأنه يتطلع بشغف للمشاركة في البطولة وبأنه يتدرب بكثافة عالية يومياً للحفاظ على اللياقة البدنية المطلوبة، وأن مدربيه مهتمون جداً المنافسة ويعلمون على السعي لتشريف تونس في البطولة. 
كما أضاف محرز بأنه متحمس جدا لهذا اللقاء العالمي، مردفا إذا انتصرت سأهدي انتصاري إلى والدتي وإلى كل الشباب العربي. 
خاتما بالقول يشرفني بأنني سألعب بدولة موريتانيا وهي أول زيارة لي ولن تكون الأخيرة.