ولد بوحبيني يدعو الطيف السياسي موالاة ومعارضة إلى تجاوز المسائل الشكلية

سبت, 04/21/2018 - 00:04

قال الرئيس الدوري السابق للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الاستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني إن ولد منصور كان صريحا وواضحا مع قادة المنتدى، وذلك حين أبلغهم قبل أشهر خلال اجتماع عقدوه في منزل الشيخ سيد احمد ولد باب أمين بأنه يجري اتصالات سرية مع النظام، مؤكدا أنها في حالة توصلت إلى نتائج فسيطلع المنتدى عليها وإلا فلا داعي للتطرق لها والتباحث بشأنها ..

واستغرب ولد بوحبيني من تركيز البعض على مسائل شكلية، وتجاهل القضايا الجوهرية، مضيفا أنه من غير المبرر تضييع الكثير من الوقت في الجدل حول لقاءات جانبية سرية أو علنية لم تكن لها نتائج ملموسة، والنقاش حول تسريبات من هذا الطرف أو ذاك  ..

وطالب ولد بوحبيني، في تصريحات خص بها اليوم موقع الساحة الإخباري، الطيف السياسي موالاة ومعارضة بتجاوز مثل هذه العتبات والتركيز على الأمور التي تخدم الوطن، والعمل سويا من أجل تعزيز الديمقراطية وتدعيم سيادة القانون، إلى جانب احترام الحريات والمؤسسات الدستورية.

ودعا ولد بوحبيني إلى اشراك الجميع في العملية السياسية ووضع أسس سليمة تعزز إجراء انتخابات حرة ونزيهة، والعمل على تنظيمها بطريقة شفافة تبتعد عن أية ممارسات من شأنها الإضرار بنزاهتها.