مركز ترانيم للفنون الشعبية يطلق الدورة الخامسة من مهرجان ليالي المدح

خميس, 05/31/2018 - 02:16

يستعد مركز ترانيم للفنون الشعبية وإدارة مهرجان ليالي المدح لتنظيمهما الدورة الخامسة من مهرجان ليالي المدح، انطلاقا من مساء الجمعة 17 رمضان 1439هـ، الموافق 01 يونيو 2018، بفضاء التنوع البيئي والثقافي وسط العاصمة نواكشوط، طيلة خمسة ليال عند تمام الساعة 23:00 ليلا.

وتؤكد إدارة مهرجان ليالي المدح في دورتها الخامسة على أن المهرجان لهذا العام يمتاز بمشاركة ثلاثين مداحا أغلبهم من الشباب، حيث يحاول المهرجان إيصال رسالة المدح عبر الأجيال، لتكون السهرة الأولى قنطرة بين جيلين يسلم فيها عميد المداحين أحمد ولد سليمان، اللواء لأحد البراعم اليافعة الموهوبة بمدح خير البرية، في مدحة مشتركة.

وستضم سهرات المهرجان الخمسة مزجا بين المدارس المختلفة في فن المديح النبوي بموريتانيا، فهناك سهرة خاصة بمدح الشمال (أطار، وادان، شنقيط..)، كما سيكون هناك مداحون من ولاية الترارزة (روصو، بوتلميت، المذرذرة...).

كما يلفت المهرجان الرأي العام الوطني والإعلاميين وجميع الغيورين على الفن والتراث الموريتانيين أن المهرجان يشق طريقه بصعوبة وصبر، عازما على تنظيم النسخة الخامسة لتكون النسخة الأحسن والأنضج رغم غياب راع رسمي له منذ انطلاق المهرجان عام 2014.

المسؤول الإعلامي

المختار محمد يحيى