وزير الثقافة يطلق أنشطة موسم الفضاءات الثقافية من نواكشوط الشمالية

أحد, 06/17/2018 - 22:27

اشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ الليلة البارحة من الفضاء الثقافي في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية على انطلاق موسم الفضاءات الثقافية تحت شعار " الثقافة لتعزيز المكاسب الوطنية".

وتميزت الانطلاقة بتقديم فرق فنية متنوعة مدائح دينية ركزت على إبراز شمائل المصطفي صلي الله عليه وسلم و شذرات من سيرته العطرة . وتابع الحضور اسكيتشا حول تعزيز أركان الوحدة الوطنية من خلال دور المثقف في تعليم المجتمع وتقديم المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة.

كما قام الوزير رفقة السلطات الإدارية بزيارة لمعرض للصناعة التقليدية منظم على مدى يومين بهذا الفضاء مع منافسات في الألعاب التقليدية النسوية. وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن انطلاق فعاليات موسم الفضاءات الثقافية يكتسي أهمية في ظرفيه الزماني والمكاني فهو ينطلق في اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك وبداية العطلة المدرسية وفي ولاية يوجد بها كم شبابي يعول على دوره في تنمية البلد.

وأضاف أن إنعاش هذه الفضاءات الثقافية يجسد العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد العزيز لدور الثقافة كرافد من روافد التنمية وكركن أساسي في إثراء التنوع الثقافي وتعزيز اللحمة الاجتماعية.

وابرز ان استغلال هذه الفضاءات خاصة في هذا الظرف أعطى اكله في السنتين الماضيتين من خلال تحريك الساحة الثقافية وتأطير وتحسيس وارشاد عدد كبير من الشباب خاصة المنضوي في منظمات وجمعيات ثقافية ، مما يتطلب من القطاع مواصلة تفعيل هذه الفضاءات ،مذكرا بتنظيم العديد من الندوات والمهرجانات الثقافية على عموم التراب الوطني.