النقابة الوطنية للتعليم العالي تثمن التعاطي الايجابي للرئيس مع متطلبات النهوض بالتعليم العالي

أربعاء, 11/07/2018 - 16:10

في الوقت الذي تجتاز فيها بلادنا أهم المراحل في تاريخها الحديث، وبخطوات واثقة نحو مستقبل رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، فإننا في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وإيمانا منا بضرورة الحفاظ على المكتسبات الهامة التي تحققت في الفترة الأخيرة، نثمن عاليا:

- التعاطي الإيجابي لفخامة رئيس الجمهورية مع متطلبات النهوض بالتعليم العالي، إثر الخطوات الملموسة التي تم اتخاذها بتعليمات سامية من فخامته لتحقيق بعض المطالب الواردة في العارضة المطلبية، والتي من ضمنها ملف دمج العلوات في الراتب الأصلي لأستاذ التعليم العالي، حيث وصل إلى مراحل متقدمة نرجو أن يحسم قريبا.

- الخطوات الجبارة والإيجابية التي قطعت في فترة وجيزة من أجل خلق جيل مكون باستطاعته الرفع من قدرات وتنمية البلد، وهو ما تجسد عمليا في مخرجات مؤسسات التعليم العالي ومدارس المهندسين الوطنية.

- استتباب الأمن والاستقرار وتجذير المسار الديمقراطي كأرضية تسهم في تطوير التنمية، التي يعتبر من أهم ركائزها الرفع من مستوى نوعية التعليم في البلد. وإثر كل ذلك وغيره، فإننا في النقابة الوطنية للتعليم العالي نعلن:

- دعمنا الكامل لكل الإجراءات المتخذة من أجل تطوير منظومتنا التعليمية بشكل عام والتعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص، وجعله أداة للتنمية.

- وقوفنا اللامشروط إلى جانب ما يبذله فخامة رئيس الجمهورية من جهد في سبيل بناء الوطن عامة والعنصر البشري بشكل خاص.

- استعدادنا الدائم للعمل في إطار رؤية فخامته للنهوض والرقي بالتعليم العالي والبحث العلمي إلى مستوى الآمال المعقودة عليه.

و سنظل درعا حصينة للدفاع عن وطننا الغالي، ومكتسباتنا الثمينة التي تحققت في عهد فخامته الميمون.

دامت موريتانيا آمنة كريمة وقوية.

عن المكتب التنفيذي الرئيس/ د.محمد الأمين شامخ