اعلانات

تقارير

الفلكلور الشعبي "بنجه" بين غياب التأريخ وظلم المجتمع ..

ثلاثاء, 08/22/2017 - 07:06

إذا كانت الموسيقي ملهمة حواء موريتانيا على الأفراح والرقص في الإحتفالات والمناسبات الإجتماعية فإن بنجه كفلكلوري شعبي باتت هي الأخرى تأخذ مكانتها في ليالي ومساءات النساء الموريتانيات خصوصا حين تحضر المسرات وتشدو إحداهن مغنية " بنجه ماتكتل واليكتل مولان " حينها يتحول المكان إلى ملحمة ملامحها الرقص على ايقاعات موسيقى غير مصنفة وكلمات لاهي موزونة وفي الغ

سر القرية المعزولة التي يتحول إناثها إلى ذكور !!

أحد, 08/13/2017 - 06:03

 تشهد قرية معزولة في منطقة البحر الكاريبي، حالة غريبة تتحول فيها الفتيات إلى ذكور عند سن البلوغ جراء اضطراب وراثي نادر.

وتشير التقديرات إلى أن حالة من بين 90 طفلا مولودا في قرية سايلنس الواقعة في جمهورية الدومينيكان، تصاب بهذه الحالة الوراثية النادرة عند بلوغ سن 12 عاما، ويشار إلى هؤلاء الأطفال باسم “guevedoces”.

الحكومة الموريتانية تصادق على السجن سنتين لمن يشتم زوجته

خميس, 07/20/2017 - 21:02

صادّقت الحكومة الموريتانية على مشروع قانون بعنوان «العنف ضد النوع»، والذي يحمي النساء من الاعتداء، إذ ينص على عقوبة تصل إلى السجن سنتين لكل من يشتم زوجته أو أي متزوج مدان بالاغتصاب.

إشارات 'غريبة' جدا مصدرها نجم قريب من الأرض

خميس, 07/20/2017 - 20:36

صد علماء فضاء أميركيون إشارات "غريبة" يحاولون فهم طبيعتها، مصدرها نجم قريب من الأرض، على بعد 11 سنة ضوئية، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويعد هذا النجم في المقاييس الفلكية قريبا جدا من الأرض، إذ يضم الكون مليارات السنوات الضوئية، علما أن السنة الضوئية الواحدة هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة وهي تساوي عشرة آلاف مليار كيلومتر.

10 حقائق لا تعرفها عن بلادك موريتانيا

خميس, 07/20/2017 - 20:30

من النادر أن تتصدر موريتانيا عناوين نشرات الأخبار في القنوات العربية، فالبعد الجغرافي لهذه الدولة عن بقية الدول العربية خاصة في المشرق والهدوء الذي تعيشه يجعلانها شبه غائبة عن وسائل الإعلام العربية.