أكدت مصادر إعلامية مطلعة، انتشار المخدرات في صفوف شباب مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إنشيري التي ينحدر منها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

07:11

أدانت رابطة التطوير والتنويع الزراعي فشل الحكومة في وضع استراتيجية واضحة المعالم, تنقذ الثروة الحيوانية الوطنية,وتحصنها من ضربات الجفاف القاسيه ,التي تفترسها كل بضع سنوات .

07:11

إن وكالة الطواري الاخبارية التي تفتخر بأنها استطاعت أن تبني خلال سنوات عمرها الثماني رصيدا كبيرا من المصداقية و أن تعمل علي ان تكون هيئة ذات وجود فعلي من الناحية المؤسسية و أن تضمن عدم تأخر حقوق اي من عمالها ، و أن توفر

04:11

أجتمعت قيادة حزب تكتل القوى الديمقراطية بمقر حزبها أمس الإثنين بالعاصمة نواكشوط، بقيادو رئيس الحزب الرئيس أحمد ولد داداه، وتناول جدول الإجتماع عدة نقاط كان ابروها التحضير والتعبئة والتحسيس لمهرجان تنسيقية المعارضة الديم

02:11

تقارير

لم تمض ساعات على الأمر الملكي القاضي بإعفاء الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز من منصبه كوزير للحرس الوطني السعودي وبتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حتى تناقلت مواقع سعودية أنباء اعتقال عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المعروفين، من بينهم الامير الوليد بن طلال، بتهم مختلفة في اكبر حملة اعتقالات في تاريخ المملكة.

عشق الموريتانيون الشاي منذ القدم، وتفننوا في وسائل تحضيره، وكتبوا أشعارا تصف جلساته، حتى قيل إنه كان من الأجدر بالشاي أن يظهر في موريتانيا لا في الصين.

الشاي في موريتانيا يرمز إلى كرم الضيافة، وهو أول ما يقدم إلى الضيف عند وصوله، ويسمونه في اللهجة المحلية “اتاي”.

يوصف “الشاي” بأنه صديق سكان هذا البلد الصحراوي العربي (غربي إفريقيا)، إذ يحرص اموريتانيون على اصطحابه معهم أينما كانوا داخل بلدهم أو خارجه.

ذا كانت الدولة عكفت علي خلق نظام ابيومتري دقيق يؤمن حماية الوثائق الوطنية ، و يضع حدا لفوضى التجنيس و المتاجرة  بها ، فإن عليها أيضا أن تلتفت إلي قطاع العقارات الذي يعيش فوضى لا تقل خطورة عن تلك التي عانت منها الوثائق الوطنية ألآخرى  حيث  تهدد بنسف كل سياسات إصلاح  القطاع ، و ذلك بإدخال رخصة الملكية العقارية ضمن النظام لبيومتري ، حماية للمواطن من سرقات السماسرة و تلاعب المتنفذين في القطاع .

مقابلات

أحمد ولد داداه الزعيم السياسي المعارض الأبرز في موريتانيا ، نذر نفسه للنضال السياسي في موريتانيا مشكلا أكبر لفيف سياسي معارض في البلاد مع أول تجربة ديمقراطية تشهدها موريتانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي ، حيث ترك الرجل وظيفته الدولية السامية ، ليعود للبلاد مترشحا أو مرشحا لرئاسة موريتانيا ، فكان المنافس الشرس للرئيس العسكري المسيطر على زمام الامور حينها الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد ولد الطايع ، لدرجة أن بعض الدوائر الاعلامية والتسريب

قال الرئيس السنغالي الأسبق عبدو ضيوف في مذكراته التي صدرت مؤخرا بخصوص الأزمة السنغالية الموريتانية إن بعض المسؤولين الفرنسيين كانوا يقولون له : ماذا تنتظرون بعد كل ما فعلت لكم  موريتانيا ؟ أنتم مجبرون على إعلان الحرب لأنكم لا تستطيعون فعل غير ذلك.."

وستطرد عبدو ضيوف قائلا:

النانة لبات الرشيد

منذ أن راج بالأوساط السياسية الموريتانية خبر طرد الملياردير الموريتاني ولد بوعماتو، معارض نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز من المغرب، و الأقلام الفيسيوكية الموريتانية تقلب القضية الصحراوية يمينا و يسارا، كأنها"سرة " المقايضة البوعماتية .و إني لأتساءل عن غياب المعطيات الساطعة كالشمس فيما يتعلق بالقضية الصحراوية و منزلتها بالسياسة الموريتانية عن المتابعين و المهتمين بالقضايا السياسية من "الفسابكة" .

رياضة

أشرف عمدة بلدية الرياض الأستاذ الشيخ ولد معط مساء السبت الموافق 21-10-2017 على انطلاقة فعاليات النسخة الرابعة من كأس العمدة هذا العام ..

 تعرض رئيس نادى سيون السويسرى كريستيان كونستانتين لعقوبة الحرمان من دخول الملاعب لمدة 14 شهراً لضربه محللا تلفزيونياً بعد نهاية إحدى المباريات، وذلك بحسب لجنة الانضباط فى رابطة الدورى السويسرى لكرة القدم الخميس.

فى 21 سبتمبر الماضى فى لوجانو، وبعد نهاية مباراة فاز فيها فريقه 2-1، اعتدى رئيس سيون على المدرب السابق للمنتخب رولف فرينجر، المتواجد على حدود الملعب والذى يعمل محللا لقناة "تيلى كلوب" الناقلة للمباراة مباشرة.